منتديات دنيا الحب
أهلاً وسهلاً بكم
نورتونا
المنتدى منتداكم
فيك تسجل بإقل من دقيقة وتزبط أوضاعك بس يرجى الأدب و الأحترام وشكراً...
منتديات دنيا الحب
أهلاً وسهلاً بكم
نورتونا
المنتدى منتداكم
فيك تسجل بإقل من دقيقة وتزبط أوضاعك بس يرجى الأدب و الأحترام وشكراً...
منتديات دنيا الحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات دنيا الحب

جنه العشاق منبع الحنان عمق الاحساس اجمل المشاعر جزيره يعيش فيها المحبين وقلوب تنبض بالحب
 
الرئيسيةمنتديات دنيا الأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قصة حب ادت للموت ....للاسف الحياة تفرقنا والمووت يجمعنا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
دلع
سكرتيره المدير
سكرتيره المدير



انثى
عدد المساهمات : 110
نقاط : 238
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
الموقع الموقع : ئلبك حبيبي

البيانات الشخصيه
الرتب: 200,40

قصة حب ادت للموت ....للاسف الحياة تفرقنا والمووت يجمعنا Empty
مُساهمةموضوع: قصة حب ادت للموت ....للاسف الحياة تفرقنا والمووت يجمعنا   قصة حب ادت للموت ....للاسف الحياة تفرقنا والمووت يجمعنا I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 27, 2011 1:38 pm

قصه تيتانيك كامله






جبتلكم موضوع مهم جدا عن فيلم كلنا عارفينه وشفناه يارب ينال اعجابكم




قصة تايتنك كامله (صور حقيقية)
تايتنك .. ( حتى الله نفسه ..لا يستطيع إغراق هذه السفينة )
هذا ماقاله أحد موظفي شركة وايت ستار ( عند تدشين التيتانك ) في 31 مايو 1911
البداية

في 10 إبريل 1912 ترقب العالم بلهفة ذلك الحدث التاريخي وهو قيام السفينة تيتانك بأولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي من إنجلترا إلى الولايات المتحدة .
لم تكن السفينة شيئا هينا في ذلك الوقت بعد حملة الدعاية الكبيرة التي قامت حولها من كل جانب فقد أشادت الصحف كثيرا بذلك الإنجاز الرائع الذي حققه الإنسان وعبرت عنه تلك السفينة العملاقة التي قيل عنها أنها ( لا تغرق )



وهاهو الوقت قد حان ليشاهد العالم بنفسه تلك الأسطورة وذلك الإنجاز الرائع



فعلى رصيف ميناء كوين ستون بإنجلترا كان الاحتفال بالغا بهذا الحدث الكبير فاصطف آلاف الناس من المودعين وغير المودعين يتأملون بإعجاب السفينة العملاقة وهي راسية في الميناء في قوة وشموخ والمسافرون - وهم يتجهون إليها - في سعادة وكبرياء. ولا شك أن الكثيرين منهم كان يتمنى في قرارة نفسه لو يكون له مكان على ظهر السفينة ولو لأي بلد في العالم00
وجاء الموعد المحدد لبدء الرحلة فارتفعت الأعلام وبدأت فرق الموسيقىالمحتشدة على رصيف الميناء تعزف موسيقاها الجميلة المرحة وسط هتاف المودعين والمسافرين وبدأ صوت المحرك يعلو ويعلو حنى أخذت السفينة تيتانك تتحرك لتبدأ أولى رحلاتها وسط هذا الاحتفال البهيج
* * *





المارد
لم يكن اسم التيتانك والذي يعني المارد اسما مبالغا فيه في تسمية تلك السفينة
فقد اتصفت بثلاث صفات لم تتوفر بغيرها من السفن وهي الضخامة - عدم القابلية للغرق - الفخامة

الضخامة
كانت السفينة تيتانك اضخم سفينة ركاب شهدها العالم حتى الآن حيث بلغ وزنها 52310 طنا وبلغ طولها 882 قدما وبلغ عرضها 94 قدما ويمكنك تصور هذه الضخامة بشكل آخر فالسفينة تيتانك يمكن أن تعادل في ارتفاعها ارتفاع مبنى مكون من أحد عشر طابقا علاوة على طولها الكبير الذي قد يعادل أربع مجموعات من الأبنية المتجاورة

عدم القابلية للغرق

كذلك لم يكن هذا المارد قابلا للغرق في نظر من صمموه فالسفينة ليست كغيرها من السفن حيث تنفرد باحتوائها على قاعين يمتد أحدهما عبر الآخر
كما يتكون الجزء السفلي من السفينة من 16 قسما ( مقصورة ) لا يمكن أن ينفذ منها الماء وحتى لو غمرت المياه على سبيل الافتراض أحد هذه الأقسام فانه يمكن لقائد السفينة وبمنتهى السهولة أن يحجز المياه داخل هذا الجزء بمفرده ويمنعها من غمر باقي الأجزاء
العلى راسيندر كارلسل وتوماس اندروس
أحد مصممي السفينة








هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 640x515 .
أضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 640x515 وحجمها 48KB.



القصر
الفخامة
تمتعت السفينة تيتانك بدرجة فائقة من الفخامة لم تتوفر من قبل لاي سفينة ركاب . ويمكنك تصور مدى هذه الفخامة والروعة إذا عرفت أن ثمن تذكرة الدرجة الأولى لهذه السفينة قد يزيد عن دخل أي فرد من طاقمها طوال فترة حياته .. وان كانت الدرجتان الثانية والثالثة على وضع اقل من الفخامة إلا انهما تعدان من افضل وأرقى قاعات السفر عن مثيلتهما في السفن الأخرى


ببساطة لقد كانت تيتانك قصرا متحركا فوق الماء














ركاب السفينة الأثرياء
ضمت السفينة التايتنك على ظهرها نخبة من أثرياء إنجلترا وأمريكا وكان القدر قد انتقاهم من هنا وهناك ليجمع بهم في هذه الرحله00 فكان من ضمن هؤلاء الأثرياء بل أثراهم جميعا الكونيل جون جاكوب استور البالغ من العمر 47 عاما وهو حفيد عائلة استور الإنجليزية الشهيرة بتجارة الفراء وقد مثل جون بنشاطه التجاري الضخم امتدادا لهذه التجارة إلى جانب امتلاكه لعدد من الفنادق العالمية 0 وفي هذه الفترة من الزمان كان استور هو موضع أحاديث كثيرة خاصة في المجتمع الإنجليزي بعد الفضيحة الكبيرة التي تعرض لها فقد طلقته زوجته وتزوج بعد ذلك من فتاة صغيرة من نيويورك في عمر أحفاده فكانت تبلغ من العمر ثمانية عشر عاما! وخلال هذه الرحلة كان استور وزوجته الحامل_ مادلين_في طريقهما إلى نيويورك بعد رحلة شتوية قاما بها في مصر وأوروبا لكنهما اختصرا جزء من زيارتهما لأوروبا وقررا العودة سريعا للإقامة في أمريكا بعد حملة التشنيعات التي واجههااستور خلال إقامته في اوروبا0 كما ضمت نخبة الأثرياء بنجامين جاجينهيم سليل عائله جاجنهيم الامريكيه ذات النشاط التجاري الضخم في استخراج المعادن 0
كما كان هناك الثري المعروف ازيدور ستروس وزوجتة0 وازيدور هو صاحب اكبر مجمع تجاري في العالم(ميكيز)
وبجانب هذه المجموعة السابقة والتي تمثل أثرى أثرياء العالم كان هناك مجموعة أخرى من الأثرياء ولكن بدرجة اقل قليلا مثل الوجيه الأمثل ارثر ريرسون وجون ثاير مساعد رئيس هيئة السكك الحديدية بولاية بنسلفانيا وتشارلز هايز رئيس مجموعة الشاحنات الكندية وهاري مولسن سليل إحدى العائلات الثرية بمونتريال والتي تعمل في مجال البنوك ومن ابرز طبقات المجتمع الإنجليزي كان هناك سيركوزمو وزوجته ليدي دوف جوردن وكوزمو هو أمير إنجليزي ينتمي للعائلة المالكة أما زوجته دوف فهي مصممة أزياء شهيرة وصاحبه اكبر مجلات للأزياء في فرنسا والولايات المتحده0
(الذين تخلفوا عن السفر)

كان من الممكن أن تضم قائمة المسافرين على السفينة تايتانيك مجموعه أخرى من الأثرياء والشخصيات البارزة لولا تخلفهم عن السفر0
فقد تخلف عن السفر الثري المعروف ج0ب مورجان لسوء حالته الصحيه0
كما تخلف عن السفر فانديربلت وزوجته ومن عجب انهما تخلفا عن السفر في آخر لحظه قبل إبحار السفينة وبعد صعودهما بالفعل إلى السفينة هما وخادمهما الخاص 0
كما تخلف عن الرحلة لورد بيري رئيس شركة هارلاند اند ولف لبناء السفن في بلفاست والذي قام ببناء وتصميم السفينة تيتانيك لكنه تخلف عن الرحلة لظروف مرضية مفاجئه وحل محلة في الرحلة المدير التنفيذي للشركة0
وضمت أيضا السفينة تيتانيك في درجتها الثالثة مجموعة من الطبقات المتوسطة والفقيرة في إنجلترا والذين استجمعوا كل ما لديهم من أموال للسفر على هذه السفينة العجيبة ليس فقط من اجل المتعة ولكن أيضا للبحث عن موطن أخر قد يتوفر فيه لهم مستوى افضل من المعيشة مما يلقونه في موطنهم الأصلي.ولكن بطبيعة الحال كان وجود هؤلاء الفقراء شبه معزول عن طبقة الأثرياء التي سكنت في السفينة كما سكنت في المجتمع الطبقة العليا بأجنحتها الممتدة الواسعة بينما سكنت طبقة الفقراء الطبقة السفلى من السفينة بحجراتها الضيقة القريبة من الضوضاء والضجيج.
جيل الجليد
موكب السعادة

كما بدأت السفينة تيتانك رحلتها بالفرح والأمنيات الحلوة استمرت رحلتها عبر المحيط على هذا النحو لأربعة ليال كاملة . فراح كل من عليها يستمتع بأجمل الأوقات كان الاستمتاع بجمال وفخامة السفينة بحجراتها الواسعة الأنيقة ومطعمها البديع وما يحمل من أشهى المأكولات المختلفة هو نوع آخر من المتعة الكبيرة التي حظي بها ركاب السفينة
ومن ناحية أخرى كانت السفينة تايتانك قد قطعت شوطا كبيرا من رحلتها الأولى بنجاح وهدوء تام أثبتت فيه جدارتها الفائقة في خوض البحار وقد دعا هذا إلى زيادة سرعة السفينة بدرجة كبيرة وإطلاق العنان لها بعد أن تأكد لطاقمها جدارتها في خوض البحر خلال الخمسمائة ميل السابقة
أما قبطان السفينة كابتن إدوارد سميث والبالغ من العمر 62 عاما فقد كان اسعد من عليها فهذه الرحلة الأخيرة له والتي يختتم بها ما يزيد على ثلاثين عاما من العمل في أعالي البحار والذي شهد له الكثيرون خلال هذه الفترة بالنجاح والمهارة الفائقة


Click this bar to view the small image.
أضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 656x544 وحجمها 60KB.


رسائل الإنذار
وفي 14 إبريل 1912 وهو اليوم الخامس من رحلة السفينة بدأت المخاطر تتربص بالسفينة العملاقة ومن عليها من سادة القوم
فمنذ ظهيرة ذلك اليوم حتى اخره تلقت حجرة اللاسلكي بالسفينة رسائل عديدة من بعض السفن المارة بالمحيط ومن وحدات الحرس البحري تشير إلى اقتراب السفينة من الدخول في منطقة مياه جليدية مقابلة للساحل الشرقي لكندا . وعلى الرغم من هذه الرسائل العديدة التي تلقتها السفينة لم يبد أحد من طاقمها وعلى الأخص كابتن سميث أي اهتمام.حتى أن عامل اللاسلكي قد تلقى بعض الرسائل ولم يقم بإبلاغها إلى طاقم السفينة لعدم اكتراثهم بها.
فعلاوة على اعتقادهم من خبرتهم السابقة بندرة تكون الجليد في هذه المنطقة من المحيط في شهر أبريل فقد كانوا جميعا على ثقة بالغة بسفينتهم العملاقة تايتانك فقد كانت تبدوا لهم اكبر واكبر من أن يعترض شيئا طريقها ..فما بالهم يعبئون ببعض قطع من الجليد ؟؟؟؟
خاصة أن المحيط هذا اليوم كان هادئا تماما كالبساط الممتد كما كان الجو باردا لكنه كان مشمسا في معظم الوقت فماذا يمكن أن يهددهم أو يعترض طريقهم .؟؟؟

لكنه بعد حلول الظلام وبالتحديد في الساعة التاسعة مساءا من نفس هذا اليوم بدأت درجة الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ مما جعل كابتن سميث يدرك أن السفينة تقترب بالفعل من منطقة جليدية لكنه على الرغم من ذلك لم يبد اهتماما كبيرا لهذا الأمر فكل ما قام به هو إعطاء الأوامر بتفقد خزانات المياه خوفا من أن تكون المياه قد تجمدت بها كما بلغ مراقب السفينة فر يدريك فليت بتشديد الرقابة والإبلاغ عن أي كتل ثلجية ضخمة قد تتراءى له. ثم دخل كابتن سميث حجرته لينام !!!

وفي الحقيقة أن كابتن سميث رغم خبرته الطويلة قد وقع في خطأ كبير بهذا التصرف ربما لثقته البالغة بسفينته العملاقة وخبرته الطويلة فهو لم يفكر إطلاقا في إنقاص سرعة السفينة حيث كانت تنطلق في هذا اليوم بأقصى سرعتها كذلك نسي كابتن سميث أن كتل الجليد الضخمة قد تفاجئ سفينته في لحظات فقد كانت الرؤية في هذه الليلة غير قمرية غاية في الصعوبة حتى أن الأفق لم يكن واضحا على الإطلاق.
جبل الجليد

وفى حوالي منتصف نفس هذه الليلة وبينما مراقب السفينة يتناول بعض المشروبات الدافئة لعلها تزيل عنه البرد القارص في هذا الوقت فجأة رأى فليت خيالا مظلما يقع مباشرة في طريق السفينة وفي ثوان معدوه يبدأ هذا الخيال يزداد بشكل ملحوظ حتى تمكن فليت من تحديده ..إنه جبل جليدي
فقام فليت بسرعة بإطلاق جرس الإنذار عدة مرات لإيقاظ طاقم السفينة كما قام بالاتصال بالضابط
المناوب واخبره بوجود جبل من الثلج يقع مباشرة في اتجاه السفينة حيث قام بسرعة وأمر بتغير اتجاه السفينة ثم بإيقاف المحركات .
ولكن لم يكن هناك أي فرصة لتجنب الاصطدام فارتطم جبل الثلج بجانب السفينة
ومن الغريب أن هذا التصادم لم يكن ملحوظا أو مسموعا بدرجة واضحة حتى أن باقي أفراد طاقم السفينة قد ظنوا انهم نجحوا في تغيير المسار وتجنب الاصطدام ومع حدوث هذا التصادم تساقطت كتل كبيرة من الثلج على ظهر السفينة وعلى الرغم من ذلك لم تهتز السفينة إلاهزة بسيطة كانت غير ملحوظة لكنها انزلقت قليلا من الخلف وبعد عدة دقائق توقفت السفينة تماما عن الحركة
مراقب السفينة تيتانك فريدرك فليت
الكارثه
الغفلة وعدم الاكتراث

لم يشعر معظم ركاب السفينة بان سفينتهم العملاقة قد اصطدمت بأي شئ فإلى جانب أن التصادم كان غير مسموعا بدرجة كافية كان معظم المسافرين داخل حجراتهم في هذه الليلة الباردة بل أن الكثيرين منهم كانوا قد استغرقوا قي النوم فلم يكن مستيقظا في ذلك الوقت سوى بعض الرجال الذين كانوا يدخنون السيجار في الغرفة الخاصة لذلك من الدرجة الأولى بعد تناولهم العشاء وبعد انصراف زوجاتهم إلى حجرات النوم ولم يكن صوت هذا التصادم مسموعا لهم ألا بدرجة خافته فقام اثنان منهم واتجها إلى ظهر السفينة لمعرفة سبب هذا الصوت الخافت وتبعهما بعد ذلك آخرون وآخرون ومن الغريب انهم جميعا لم يبدوا أي اهتمام فلم يبالوا إلا بمشاهدة جبل الثلج والقطع المتناثرة منه على ظهر السفينة ثم عادوا جميعا بعد ذلك لما كانوا فيه فمنهم من عاد ليكمل لعبته المسلية ومنهم من عاد لتدخين السيجار وتتناول المشروبات كما دخل بعضهم حجراتهم الخاصة ليخلدوا للنوم !
كذلك عبر بعض المارين بالسفينة في ذلك الوقت عن إحساسهم بهذا التصادم بصور مختلفة فقال بعضهم انه كان يبدو كما لو كانت السفينة مرت على ارض من المرمر ) ! وهو تشبيه ملائم تماما لتلك الطبقة الأرستقراطية كما ذكر آخرون : ( انه كان يبدو كالصوت الصادر عن تمزيق قطعة قماش)
كذلك ذكر أحد الظباط على السفينة والذي كان نائما بحجرته في ذلك الوقت : أن كل ما أحس به هو حدوث اهتزاز بسيط بجدار السفينة مما اقلق نومه لكنه عاد للنوم مرة أخرى بعد أن تبادر إلى ذهنه أن السفينة قد غيرت من اتجاهها بطريقة غير لائقة .
أما عند قاع السفينة فكان هذا التصادم يعني شيئا اخطر بكثير مما اعتقده ركاب السفينة .
فبعد توقف السفينة عقب حدوث التصادم اكتشف الفنيين حدوث على راسير بجانب السفينة تسللت منه المياه وغمرت خمس أقسام من الستة عشر قسما بأسفل السفينة كما توقفت الغلايات عن العمل تماما وامتلأت أيضا حجرة البريد بالمياه التي طفت فوقها عشرات الخطابات مما يشير إلى كارثة وان غرق السفينة تيتانك أمر محتم .

إخلاء السفينة

لم يحاول كابتن سميث تفسير ما حدث لكنه تصرف بطريقة عمليه فأعطى أوامره في الحال بإيقاظ جميع الركاب لإخلاء السفينة وإعداد قوارب النجاة كما أمر بإرسال نداء الإغاثة (SOS) .
ولكن كانت هناك مشكلة أخرى واجهت سميث فعدد ركاب السفينة هو 2227 راكبا بينما عدد قوارب النجاة الموجودة بالسفينة لا تكفي حمولتها جميعا إلا لنقل 1100 راكبا وكانت هذه الحقيقة غائبة تماما عن ركاب السفينة الذين خرجوا من حجراتهم إلى ظهر السفينة في هدوء تام وعدم اكتراث بل أن بعضهم خرج يغني ويمزح وكأنهم يسخرون من هذا الموقف فهم لا يزالون يعتقدون انهم على ظهر السفينة العملاقة التي لا يمكن أن تغرق .
بدا ركاب السفينة والذين ظهر بعضهم بثياب النوم يرتدون سترات النجاة ثم اخذوا يصعدون قوارب النجاة تحت تعليمات كابتن سميث الذي أمر بإخلاء السفينة من النساء والأطفال أولا على أن يذهب الرجال بعد ذلك إلى قوارب النجاة إذا توفر لهم أماكن بها .
وفي الحقيقة أن بعض الركاب لم يكن يريد الدخول إلى قوارب النجاة فكانت السفينة العملاقة لا تزال مطمئنة بالنسبة لهم عن قوارب النجاة الصغيرة حتى أن بعض البحارة قد اخذ يزج بعضا منهم إلى القوارب فقد كانوا مدركين تماما للكارثة التي تنتظرهم كما اضطر البحارة أمام رفض بعض الركاب إلى إنزال بعض قوارب النجاة إلى المياه وهي غير ممتلئة عن آخرها فلم يكن هناك أي وقت للتأخير والمماطلة .وكان ركاب الدرجة الثالثة من الفقراء هم آخر من وصل إلى قوارب النجاة حيث يقيمون بالحجرات السفلى من السفينة بل أن بعضهم ظل منتظرا بأسفل السفينة لا يدري ماذا يفعل على رغم علمهم بوجود محنة على ظهر سفينتهم

بريق الأمل

في نفس الوقت بدأ عامل اللاسلكي بالسفينة يرسل نداءات متكررة للإغاثة وان كانت بعض السفن قد التقطت هذه النداءات إلا أنها كانت لا تزال بعيدة جدا عن السفينة تيتانك فكانت كل هذه النداءات دون أي جدوى ولكن ظهر للسفينة تيتانك أمل جديد فعلى بعد عشرة أميال فقط كانت هناك سفينة أخرى هي السفينة كاليفورنيان والتي كان من الممكن أن تصل إلى السفينة المنكوبة في دقائق وتقوم بإنقاذ ركابها من الكارثة التي تهددهم ولكن لسوء الحظ لم يصل للسفينة كاليفورنيان أي نداء للإغاثة من النداءات المتكررة التي ظلت ترسل بها السفينة تيتانك ففي هذا الوقت المتأخر من الليل قام عامل اللاسلكي بالسفينة كاليفورنيان بإغلاق جهاز الاتصال .
وبعد عدة محاولات يائسة قام ظباط السفينة تيتانك بمحاولة أخرى لشد انتباه السفينة كاليفورنيان إلى سفينتهم المنكوبة فقاموا بإطلاق عدة صواريخ نارية في السماء وانطلقت معها الهتافات والنداءات المتكررة ولكن على الرغم من ذلك لم تتخذ السفينة كاليفورنيان أي موقف تجاه هذه الإشارات الضوئية فلم يتبادر إلى ذهن طاقمها أن السفينة تيتانك في خطر وأنها ترسل هذه الإشارات طلبا للنجدة ! وبالتالي سارت السفينة كاليفورنيان في طريقها غير عابئة بهذه الإشارات وأخذت تبعد تدريجيا عن السفينة تيتانك وبعد معها آخر أمل في إنقاذ السفينة تيتانك .
أما على ظهر السفينة تيتانك فراحت فرقة الموسيقى المصاحبة للرحلة تعزف موسيقى المرح والسعادة أثناء إنزال قوارب النجاة من السفينة إلى المحيط ! وان كانت هذه الموسيقى قد ظلت لفترة من الوقت ملائمة تماما للجو النفسي لركاب السفينة الساخرين واللاهين إلا أنها صارت بعد ذلك غير ملائمة لحالة الخوف والقلق التي بدأت تنتاب معظم الركاب مع إنزال أقدامهم على ظهر السفينة التي بدأت مؤخرتها في الانخفاض تدريجيا إلى سطح المياه .

شبح الموت

واستمر الحال كما هو عليه بظهر السفينة الموسيقى تعزف والسفينة تنخفض تدريجيا والخوف يزداد ويزداد مع اقتراب ظهر السفينة من سطح المياه والذي لا يزال يحمل مئات الركاب والذين لم يتم بعد إخلائهم منها فبدأ شبح الموت يخيم على وجوه الجميع فقد اصبح حقيقة واقعة خاصة بعد نفاد معظم قوارب النجاة فلم يعد يبقى منها غير قاربين فإما الموت غرقا مع السفينة وإما القفز إلى المياه الجليدية الكفيلة بإحداث صدمة عصبية مميتة بمجرد النزول إليها .
وأمام شبح الموت الذي خيم على السفينة بأكملها برزت بعض المواقف الإنسانية الجميلة التي عبرت عن الوفاء في أسمى صوره ولكن كان هناك أيضا بعض المواقف الغريبة والمثيرة للدهشة .

فمن ضمن هذه المواقف الإنسانية الجميلة التي برزت أمام شبح الموت هو تشبث بعض الزوجات بأزواجهن ورفضهم مغادرة السفينة عند مجيء دورهن في الانتقال إلى قوارب النجاة .
وكان أروع مثل شهدته السفينة لهذا الوفاء العظيم هو ما عبرت عنه مسز ايدا ستروس زوجة الثري الكبير ايزدور ستروس والتي عادت مرة أخرى إلى ظهر السفينة بعد دخولها إلى قارب النجاة لتحضن زوجها وهي تبكي قائلة : لقد عشنا معا سنوات طويلة لا يمكن أن ارحل من دونك سوف امضي حيث تمضي .. وذهب الاثنان معا ليجلسا في ركن هادئ بعيد وأخذا يرقبان ما يجري حولهما في انتظار القرار الأخير لنهاية مصيرهما المشترك.

السيجار أهم
كانت هناك صورة أخرى غريبة وشاذة ففي الحجرة الخاصة بالتدخين بالدرجة الأولى جلس ميجور اركيبولد بوت وثلاثة آخرون يدخنون السيجار ويتجاذبون أطراف الحديث غير مكترثين تماما بما يجري حولهم على الرغم من أن السفينة في ذلك الوقت قد انخفضت بدرجة كبيرة إلى سطح المياه

سأموت جنتلمان
كذلك كان للمليونير بنجامين جاجنيهيم الذي اشتهر بأناقته موقف في غاية الغرابة أثناء هذه اللحظات الحرجة التي بدأت فيها السفينة تنغمس بوضوح في مياه المحيط إذ قام المليونير إلى حجرته وبدل سترة النجاة التي كان يرتديها بأخرى أنيقة خاصة بالحفلات الرسمية وعندما أنهى زينته وأناقته على اكمل وجه توجه إلى ظهر السفينة ليعلن أمام الجميع قائلا : ( مادام الهلاك لا مفر منه سأموت جنتلمان كما عشت جنتلمان !!!!!
وبمرور الوقت تم امتلاء كل قوارب النجاة وإنزالها إلى المياه من على ظهر السفينة تيتانك ولم يدر المئات من المسافرين والذين مازالوا على ظهر السفينة ماذا يفعلون ؟ فلجئوا جميعا في فزع وخوف إلى مقدمة السفينة المرتفعة في الهواء عن سطح الماء بعد أن غاصت مؤخرتها تماما في المياه .وما كان أقساها من فترة مؤلمة للجميع فلم يبق أمامهم إلا دقائق وتغوص بهم السفينة بأكملها في مياه المحيط
وأمام هذا الفزع الرهيب اضطر بعض الركاب إلى الوثب في المياه الجليدية لعلهم يلحقون بقوارب النجاة ومن المؤسف أن معظمهم قد مات ولم ينج منهم إلا القليل والذين استطاعوا أن يصلوا إلى قوارب النجاة والتي أخذت تبحر بعيدا عن السفينة
السفينة كارباثيا
قضى ركاب القوارب الناجون من الهلاك ساعات طويلة عبر مياه المحيط وسط الليل الحالك والبرد القارص سابحين بقواربهم إلى المجهول وكلهم يأس وحيرة في هذه الوحدة القاسية عبر هذا البحر الواسع الممتدفمرت بهم الساعات كأنها سنوات طويلة فلم يكن هناك أي أمل في النجاة 0
وعندما بدا الليل يزول وبدأت السماء تنير كانت المفاجاة0
فظهرت فجأة أنوار مضيئة تقترب من بعيد ناحية القواربلقد كانت أنوار السفينة كارباثيا التي كانت تسير في رحلة من رحلاتها عبر المحيط وكانت على بعد حوالي 58 ميلا من القوارب 0
ويالها من سعادة غامرة أحس بها ركاب القوارب حين لمحوا تلك السفينة من بعيد فراحوا يشدون انتباهها لهم بشتى الطرق فاخذوا يصفقون ويهللون ويلوحون كما استطاع بعضهم أن يشد انتباهها بالأنوار المضيئة فاستخدموا ( البطاريات ) وقاموا بإشعال النيران بمناديل اليد والأوراق وغيرها0
ونجحت المحاولات العديدة التي قام بها ركاب القوارب لشد انتباه السفينة كارباثيا التي غيرت من طريقها وسارت في اتجاه القوارب 0
ومع بداية ظهور الشمس وقدوم يوم جديد كانت السفينة كارباثيا قد وصلت إلى القوارب لتبدأ في اغاثتها0
كان مجيء سفينة الإغاثة لركاب هذه القوارب الضالة هو منتهى أملهم فتعلقت بها أنظارهم جميعا في فرحه وسعادة غامرة 0 وبدأت السفينة تقوم بنقل الركاب إلى سطحها قاربا بعد الآخر حتى تم إغاثة جميع الركاب وهيأت لهم العناية الإلهية فرصة للنجاة بعدما كانوا فيه من يأس وفزع0

أضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 600x501 وحجمها 97KB.
الفضيحة الكبرى
انتشر خبر السفينة تايتانيك بسرعة في جميع أنحاء العالم وكما اهتمت معظم الصحف العالمية بنشر خبر بداية رحلة السفينة في 12 أبريل سنة 1912 على انه من الأخبار الصحفية إلهامه والمثيرة فقد زاد اهتمامها بعد خبرهذة الكارثة بنشر كل ما يتعلق بهذه السفينة من أخبار وبالخط العريض في صفحاتها الأولى فنشرت بعض الصحف هذه العبارات :
(السفينة التي لا تغرق ترقد في قاع المحيط )

( إنقاذ 705 راكبا من ركاب السفينة الأسطورة البالغ عددهم 2227 راكبا بعد غرق السفينة أثناء رحلتها من إنجلترا إلى الولايات المتحدة )!

( سفينة الأثرياء تغوص بهم في قاع المحيط )

لكن لم تستطع الصحف في هذا الوقت أن تبرر بوضوح ظروف الحادث وكيفية غرق السفينة حتى بدا يتجمع لديها قدر كاف من المعلومات التي استطاعت الحصول عليها من الركاب الناجين من هذا الحادث بما فيهم بعض أفراد طاقم السفينة 0

( المظاهرات تجتاح شوارع لندن )

كذلك شهدت لندن ضجة كبرى بعد هذا الحادث المروع 0 ففي 27 أبريل سنة1912 م قام ما يزيد عن 1500 من المواطنين بمظاهرة ضخمة في أحد ميادين العاصمة احتجاجا على حادث السفينة الأسطورية والذي راح ضحيته اكثر من 1500 راكبا فنددوا بجميع المسئولين عن هذه الكارثة وطالبوا بإجراءات أمن حاسمة لضمان سلامة المسافرين بالسفن بعد ذلك
لماذا غرقت ؟

يرى خبراء الغرب انه على الرغم من غرق السفينة تيتانك بهذه الصورة المفاجئة وفي أولى رحلاتها إلا انها لا تزال من آمن السفن التي عرفنها البشرية ليس فقط من حيث الفترة التي بنيت فيها السفينة بل وحتى اليوم
وان السبب الرئيس لغرق السفينة يكمن في كيفية وقوع الاصطدام حيث اصطدمت السفينة بجبل الجليد الذي فاجأها وهي تسير بأقصى سرعتها ..فلم يسبق أن شهدت بحار العالم مثل هذا الحادث وبنفس الكيفية التي تم بها


السبب الحقيقي لغرق السفينة تيتانك
لقد فات على خبراء الغرب تفسير الحادث من منطلق آخر نؤمن به نحن المسلمين.... وهو انه لا يمكن لأحد من البشر أن يتحدى قدرة الله ..
فهؤلاء الأثرياء ظنوا انهم في بروج عالية وان سفينتهم العملاقة تحميهم من أي خطر كان


انظروا إلى ما يقوله أحد موظفي شركة وايت ستار ( المصنعة للسفينة) في 31 مايو 1911



"Not even God himself could sink this ship."



وترجمتها حرفيا ( حتى الله نفسه ..لا يستطيع إغراق هذه السفينة )


لقد تحدت هذه السفينة قدرة الله أو هكذا أرادوا لها من صنعوها .. وانطلقت باسم المارد ..ولكن الله عز وجل بقدرته التي لا حدود لها ... أغرقها... وبأتفه الأسباب... بمجرد اصطدام بسيط في أحد جوانبها
فهل فهموا الدرس ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آحسـ`¢´عآشق`¢´ــآس
Admin
Admin
آحسـ`¢´عآشق`¢´ــآس


ذكر
الابراج الابراج : العذراء
عدد المساهمات : 142
نقاط : 245
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
الموقع الموقع : دنيا الحب

البيانات الشخصيه
الرتب: 200,40

قصة حب ادت للموت ....للاسف الحياة تفرقنا والمووت يجمعنا Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة حب ادت للموت ....للاسف الحياة تفرقنا والمووت يجمعنا   قصة حب ادت للموت ....للاسف الحياة تفرقنا والمووت يجمعنا I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 28, 2011 7:24 am

يا ويلي علي انا بتمنا انصب شراعي وابحر بعيونك الحلوين واغرق معلش ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


لك موضوعك محزرررر كتير وحلوو اي ربك قادر على كل شي ويمكن يقدر يجمعنا هههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://princee.yoo7.com
دلع
سكرتيره المدير
سكرتيره المدير



انثى
عدد المساهمات : 110
نقاط : 238
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
الموقع الموقع : ئلبك حبيبي

البيانات الشخصيه
الرتب: 200,40

قصة حب ادت للموت ....للاسف الحياة تفرقنا والمووت يجمعنا Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة حب ادت للموت ....للاسف الحياة تفرقنا والمووت يجمعنا   قصة حب ادت للموت ....للاسف الحياة تفرقنا والمووت يجمعنا I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 29, 2011 12:19 am

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اخ منك حزر ليه.............دمك خفيف مووت ههههههههه ع فكرة كل التقيمات انا قيمتك مو حد تاني هههههههههما تنساني بالتقيم bounce
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة حب ادت للموت ....للاسف الحياة تفرقنا والمووت يجمعنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دنيا الحب :: الشعر ونبض القلوب :: القصص والروايات-
انتقل الى: